التصميم الجرافيكي هو فن وحرفة اختيار العناصر المرئية وترتيبها مثل الطباعة والصور والرموز والألوان. يُطلق على التصميم الجرافيكي أحيانًا اسم "الاتصال المرئي" ، وهو مصطلح يؤكد على وظيفته في إعطاء شكل للمعلومات ، مثل تصميم كتاب أو إعلان أو شعار أو موقع ويب. جزء مهم من عمل المصمم هو الجمع بين العناصر المرئية واللفظية في كل منظم وفعال. على هذا النحو ، يعد التصميم الجرافيكي نظامًا تعاونيًا: يقوم الكتاب بإنشاء الكلمات ، ويقوم المصورون والرسامون بإنشاء الصور ، ويقوم المصممون بدمجها في اتصال مرئي كامل.
عن كورس تصميم الجرافيكس
في حين أن الإبداع أساسي في التصميم الجرافيكي ، إلا أن هناك الكثير من المبادئ التي يجب أن تفهمها للتحول من الهواة إلى المحترفين في التصميم الجيد. تذكر أن مصممي الجرافيك المحترفين يعرفون هذه المبادئ ، وهنا ستتعرف عليهم. على سبيل المثال ، نظرية الألوان - التي يمكنك استخدامها لجعل تصميماتك متسقة وسهلة بصريًا - ونظرية النموذج وكيف يمكن استخدامها في وقت واحد لخدمة مفاهيم التصميم.
عن ال Photoshop
يعد Photoshop ، أحد برامج Adobe لتصميم الرسوم ، أفضل البرامج الاحترافية المتاحة لمعالجة الصور. عندما تفتح Photoshop ، فإن الأمر يشبه الدخول إلى استوديو الصور. يمكنك تعديل الصور القديمة واستعادتها بالكامل ، أو بدء تصميم جديد من البداية. في دورات Adobe Photoshop ، ستتعلم جميع أدوات البرنامج وكيفية استخدامها لإضفاء الحيوية على الصور وإنشاء تصميمات جديدة
عن Adobe Illustrator
Adobe Illustrator هو برنامج تصميم رسومي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أداة التصميم العليا. يقوم بشكل عام بنفس الأشياء التي يقوم بها Photoshop ، ولكنه مختلف تمامًا لأنه يستخدم تقنية المتجهات. تحافظ تقنية Vector على جودة التصميم من حيث الحجم (العرض والارتفاع) وهي أكثر شيوعًا في أساليب تصميم الشعار والإعلان.
العمل علي تصميم المطبوعات
تعد النشرات جزءًا مهمًا من التسويق بطرق مختلفة مثل الملصقات والنشرات واللافتات. يختلف تصميم الطباعة اختلافًا كبيرًا عن التصميم الرقمي. في هذا الدرس ، ستتعلم كيف يلعب اللون والحجم والأبعاد دورًا بناءً على نوع التصميم. هناك بطاقات شخصية وأغلفة وكتيبات ونشرات والمزيد.
تصميم الهوية المرئية
الهوية المرئية هي جزء من الشركة يكون مرئيًا للعملاء فيما يتعلق بعلامتها التجارية. لا يشمل ذلك الشعارات فحسب ، بل يشمل أيضًا جميع الطرق التي توصل بها الشركة هوية علامتها التجارية للعملاء ، مثل الزي الرسمي وتغليف المنتجات والملصقات.