كورس مجاني بالشهادة في التفكير التصميمي

 لقد تحول التصميم من كونه مخططًا في غرف المعيشة إلى جزء أساسي من المناقشات في مجالس إدارة الشركات. ترغب العديد من المؤسسات اليوم في تعلم التفكير مثل المصممين لحل مشكلاتهم الأكثر تعقيدًا ودفع الابتكار داخل المؤسسة. على الرغم من أن التصميم يجب أن يكون جميلًا في بعض الأحيان ، إلا أنه في الحقيقة لا يتعلق بالجمال فقط. ما يميز التصميم هو اعتماده على منهجية مختلفة تجعل المستخدم أو المستلم محور وهدف عملية التصميم. من خلال الفهم العميق لاحتياجات المستخدم أو تطلعاته أو مخاوفه ، يمكن للمصممين إنشاء ابتكارات مصممة لتلبية احتياجات المستخدم.

عن الدورة

ستعرفك هذه الدورة التي تقدمها إدراك والجامعة الأمريكية بالقاهرة على هذا النهج الإبداعي لحل المشكلات. سوف تتعلم أدوات وأطر التفكير التصميمي وتتعلم التفكير بعقلية مصمم تتمحور حول المستخدم. بمجرد انضمامك إلى الدورة ، ستبدأ رحلتك التعليمية التي ستمارس من خلالها نهج التفكير التصميمي وكيفية استخدام هذا النهج لتصميم حلول مبتكرة للمشاكل الاجتماعية أو التطبيقية في عالم ريادة الأعمال.

إذا كان لديك شغف لحل المشكلات أو ريادة الأعمال أو الأعمال التجارية أو الابتكار الاجتماعي أو التفكير الإبداعي بشكل عام ، فهذه الدورة مثالية لك. انضم إلينا في رحلة مثيرة ، رحلة قد تكون بداية جديدة لحياتك. أو على الأقل حياتك الفكرية.

هتتعلم اي في الكورس 

  • التغلب على حواجز الابتكار.
  • اكتشف فرص الابتكار.
  • باستخدام نهج تعاطفي والبصيرة التعاطف فهم حقيقي للاحتياجات الأساسية للناس
  • تصميم حلول مبتكرة تقدم قيمة كبيرة للمستخدم.
  • صمم نماذج أولية واختبرها مع عملاء أو مستخدمين حقيقيين.
  • حول فكرتك إلى مشروع مستدام يركز على المستخدم.

الخطة الدراسية للكورس 

الوحدة الأولى: الاستكشاف

مقدمة شاملة للتفكير التصميمي والتصميم المرتكز على المستخدم. في هذه الوحدة سوف نتعلم أهمية وقيمة التصميم للأعمال التجارية وأهمية التصميم للمجتمع والسلوك البشري. تقدم الوحدة مرحلة الاستكشاف في إطار التفكير التصميمي ، مع التركيز على اكتشاف المشكلات والفرص. أخيرًا ، تتميز الوحدة ببعض التحديات المختارة التي يمكنك مواجهتها مع فريقك.

الوحدة الثانية: تصميم البحث

تركز الوحدة الثانية على استفسار التصميم أو الاستفسار التعاطفي والتعاطف ، والذي يميز التفكير التصميمي عن الأساليب الأخرى لحل المشكلات. ستتعلم تقنيات البحث عن التعاطف الرئيسية الثلاث: الملاحظة والتفاعل والتعاطف ، وسنراجع أمثلة من الحياة الواقعية لكل أسلوب.

الوحدة الثالثة: البصيرة

تركز الوحدة الثالثة على كيفية تصور الفهم الحقيقي لاحتياجات المستفيدين وتطوير أطر الفرصة بناءً على نتائج البحث لاستخدامها في توليد الأفكار والنماذج الأولية. تقوم الوحدة أيضًا بمراجعة كيفية تصميم مقترحات القيمة ، وخلق القيمة ، وتحديد الفرص ، وتوليد الأفكار ، وتعظيم القيمة للعملاء. تحتوي الوحدة على تمارين للتدريب على استخدام الأساليب المتقاربة والمتباينة لتوليد الأفكار وكيفية إنتاج أفكار مبتكرة وقابلة للتحقيق.

الوحدة الرابعة: النماذج الأولية

تركز الوحدة الرابعة على النماذج الأولية والتقنيات للتحقق من جدوى الفكرة لتنفيذها ، وكيفية تقديم نماذج أولية للمنتجات والخدمات والتفاعلات ، كما تبحث الوحدة في كيفية اختبار جدوى الفكرة مع العملاء الحقيقيين وكيفية ذلك. تخطيط وتنفيذ الاختبارات الميدانية. أخيرًا ، سوف نتعلم كيفية إنشاء خارطة طريق لتحويل حلولك من فكرة إلى حقيقة.

مميزات الكورس 

  • المحتوى متاح دائمًا
  • اختبارات التقييم
  • شهادة إتمام

لينك التقديم في الكورس 

من هنا 

Comments