يعتبر كورس CRM التدريبية من أهم الكورسات التدريبية في التسويق والمبيعات التي تحتاجها الشركة للحفاظ على العملاء وبناء علاقة جيدة وزيادة عملائها ومعرفة النقاط الأساسية في تطبيق إدارة علاقات العملاء.
معني كلمة CRM
إنه اختصار لكلمة إدارة علاقات العملاء. إنها أداة تقوم بالعديد من الأنشطة مثل المبيعات ودعم العملاء والتسويق. إنه نهج أساسي في الشركة يساعد الشركة على إقامة علاقة جيدة مع عملائها والعمل على اكتساب عملاء جدد للشركة بسرعة. تعتبر إدارة علاقات العملاء مهنة أساسية للشركة.
ما هي وظائف نظام إدارة علاقات العملاء
- التحقق من صحة البيانات والمعلومات: حيث أن وجود بيانات غير صحيحة ينتج عنه قرارات مضللة تضر بالشركة ، لذلك من المهم التحقق من تلك البيانات التي يتم إدخالها معه حتى يتمكن من تجنب أي أخطاء.
- التواصل المستمر مع العملاء: من المهم والضروري للشركة إجراء تواصل مستمر مع عملائها الحاليين والمحتملين أيضًا من أجل العمل على اكتساب عملاء جدد موالين للشركة ، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الهاتف. النسبة المئوية للعملاء لديها آخذ في الازدياد.
- جهود التسويق: يمكنك إدارة علاقات العملاء من خلال العروض الترويجية واستخدام طرق تسويق مختلفة لجذب العملاء وبناء علاقات جيدة مع العملاء.
ما هي فوائد كورس CRM
- القيام ببيع سهل
- وضوح الاستراتيجية التشغيلية
- التفاعل والتواصل مع العملاء الدائمين
- القوى العاملة المتنقلة
- تقليل تكاليف البيع لا توجد انحرافات في البيانات
- وجود كل البيانات في جانب واحد
- تعاون فريق قوي دون أدنى جهد
عن كورس CRM
في دورة CRM ، ستتعلم الكثير عن كيفية التعامل مع العملاء وتحويل معاملات العملاء قصيرة الأجل إلى معاملات عملاء طويلة الأجل وكيفية بناء العلاقة مع العميل وتقويتها حيث تعمل دورة CRM على تطوير مهارة العملاء. التواصل والتعامل حتى تتمكن من إدارة علاقاتك بشكل جيد مع جميع العملاء والتعامل معهم بسهولة ، حيث يساعد CRM في تنفيذ جميع استراتيجيات الشركة وجميع التقنيات بنجاح ، بهدف كسب العملاء وزيادتهم ، وسوف تتعلم أفضل الممارسات حتى التنفيذ CRM لتحقيق الربحية بنجاح.
تفاصيل كورس CRM
المرحلة الأولى في الأسبوع الأول
في ذلك ، سوف تتعلم وتعرف عن CRM وهو اختصار لإدارة علاقات العملاء وأهميتها في العمل ، ولهذا يجب أن تعمل وتأخذها كمهارة أساسية يجب أن يتمتع بها الفرد في العمل ، مثل الحفاظ على العميل هو أحد أهم أهداف الشركات
المرحلة الثانية في الأسبوع الثاني
يتعلم علي كيفية بناء وإنشاء علاقة مع العملاء وجعل تلك العلاقات قوية والمحافظة عليها وكيفية التعامل مع العملاء وفهم احتياجاتهم وتلبية احتياجاتهم بالبساطة والإبداع ستتعلم في دورة CRM فن التعامل والتواصل الدائم مع العميل حيث أن العمل هو أساس الشركة
المرحلة الثالثة في الأسبوع الثالث من دورة اقتصاديات إدارة علاقات العملاء
في هذه المرحلة ، ستتعلم القيمة المستمرة مع العملاء وكيفية تحديد التكلفة من خلال النشاط لتحليل ربحية العملاء في الأعمال التجارية.
المرحلة الرابعة في الأسبوع الرابع من دورة التقديم
سوف تتعلم كيفية تطبيق ما درسته عمليًا لمساعدتك بشكل أكثر دقة وسرعة لجعل علاقتك مع العملاء أسهل من ذي قبل وإدارتها بشكل جيد.
المرحلة الخامسة
عملية التنفيذ الفعلية في إدارة علاقات العملاء وما هي الأساسيات والاحتياطات المتعلقة بعملية التنفيذ في إدارة علاقتك مع العملاء.
